استنادا الى دراسة ألمانية جديدة فإن معالجة الشعر بمنتجات الكافيين من شأنه الحيلولة دون إصابة الرجال بالصلع.
وذكر البروفيسور بيتر إلسنر، الذي اشترك مع فريق تابع لجامعة يينا الالمانية، أن الكافايين المادة المنبهة تملك تأثيرا شديدا على الاشخاص الذين يملكون جذور شعر حساسة جدا بالنسبة الى هورمون تيستستيرون الذكري وهو أحد العوامل وراء فقدان الرجال لشعرهم.
لكن البحث هذا لا يعني ان الذين يتناولون القهوة لن يصابوا بالصلع في أواخر أعمارهم، فقط أولئك الذين يضعونها على رؤوسهم مباشرة قد تنفعهم العملية.
في هذا الصدد يقول أدولف كلينك من مركز أبحاث كيرت وولف للتجميل، إنه يتوجب على المرء احتساء ما بين 60 الى 80 فنجانا من القهوة يوميا للحصول على الكمية الكافية من الكافيين لكي تصل الى جذور الشعر.
وقال إن الرجال الذين يخشون أن يفقدوا شعرهم عليهم منذ الصغر معالجة رؤوسهم بالكافيين.
انشاالله يفيد المقال بس بالنسبة الي للأسف بقول (هق عمتحكيلي باللثترين)!!!...
وليد خوري |